الأحد، 15 يوليو 2012

تابع فوائد زهرة البابونج ( الكامويل )

تابع فوائد زهرة البابونج ( الكامويل ) للجمال

البابونج سر من اسرار الجمال الحقيقي
 

حمام مهدئ


ويعد حمام البابونج من أفضل حمامات التجميل، وتتلخص فوائده فى أنه يليّن ويُجمِّل الجلد، ويهدئ الأعصاب، ويزيل التقلصات، ويبعث على الاسترخاء ، وإليكِ طريقة تحضير حمام البابونج والموستاردة.

المكونات: ـ 8 ملاعق كبيرة بودرة موستاردة. ـ 8 ملاعق كبيرة زهور بابونج مجففة. ـ 1.15 لتر ماء مغلي.

التحضير: توضع زهور البابونج في إناء، ويُصبّ فوقها الماء المغلي، ثم يُسخن الإناء لمدة 30 دقيقة، ثم يُرفع من على النار، ويترك لمدة ساعة واحدة للحصول على منقوع مركز، ثم يصفى المنقوع، ويضاف إليه بودرة الموستاردة مع التقليب حتى تذوب البودرة، يضاف من هذا المستحضر كمية تعادل 570 ملل إلى ماء الحمام، ومدة الحمام هي 15 دقيقة، ويعد هذا الحمام من الحمامات المقويّة للغاية والمُكسبة للنشاط والحيوية، كما أن له فائدة خاصة في القضاء على نزلات البرد في بدايتها.



يشفى الالتهابات


ومن الناحية الصحية أكد الأطباء أن نبات البابونج فعال فى تخفيف آلام الطمث، كما يساعد على طرد الغازات المتولدة فى الأمعاء، وتهدئة الأعصاب وعلاج القرح المعدية ، بالإضافة إلي إمكانية استخدام أبخرة البابونج في معالجة النزلات الصدرية والرئوية.

وأجمعت بعض الدراسات العلمية إلي أن البابونج يساعد فى شفاء الالتهابات الجلدية، كما أن استنشاق بخار البابونج يعمل على علاج التهاب الجيوب الأنفية، لأن له قدرة كبيرة فى القضاء على جميع الجراثيم الموجودة خلال مدة قصيرة كما يساعد البابونج أيضا، على شفاء الجراح غير الملتئمة بسرعة ، حيث تعمل مادة الأزولين هي المادة الفعالة التي تكسب البابونج تأثيره الشافى حيث يحتوى على أحماض دهنية غير مشبعة.



زيـت الكامـوميل


يستخرج زيت الكاموميل من زهرة الكاموميل المعروفه بشيح البابونج أو البابوني و يشتهر ايضا بالكامويل الأزرق أو الكاموميل الألماني و هو ذو رائحه عشبيه مميزه و يستخدم بشكل واسع في كثير من مستحضرت ووصفات الترطيب و مفضل جدا لذوي البشره الحساسه و يستخدم في زيوت المساج بشكل واسع أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق