الأربعاء، 29 أغسطس 2012

المطربة شاهيناز و قصتي مع الحجاب ( الجمال والاناقة )

الجمال والاناقة
المطربة شاهيناز و قصتي مع الحجاب
 


 

بدايتها الفنية كانت من خلال برنامج اكتشاف المواهب «ستار ميكر»، واستطاعت وقتها أن تحقق نجاحاً كبيراً من خلال أغنيتها الشهيرة «قولِّي قولِّي». بعدها طرحت أكثر من ألبوم، وفجأة انقلبت حياتها رأساً على عقب، وفي أوج نجاحها وتألقها اختارت طريق الحجاب، واختفت تماماً ولم تتحدث إلى أحد عن قصة حجابها. إنها المطربة شاهيناز التي تكشف لنا أسرار حجابها، ومتى فكرت فيه؟ وكيف اتخذت القرار وهي في قمة نجاحها؟ كما تتحدث عن علاقة حنان ترك بحجابها، وكيف أعادها القرضاوي الى الغناء، وغيرها من تفاصيل ومكنونات في حوارنا معها.

 

 

- كيف بدأت قصتك مع الحجاب؟

 لن أقول إن هناك شيئاً ما حدث لي استطاع أن يقلب موازين حياتي، ومعه اتخذت قراري بأن أرتدي الحجاب، وإن كان ذلك بالتأكيد حدث مع بعض ممن اتخذن قراراً مماثلاً، كأن حدثت لهن أزمات مرضية أو نفسية كانت دافعاً وراء حجابهن. لكن بكل صدق ما حدث معي ليس لي أي يد فيه، فأنا أفكر في هذه الخطوة منذ ما قبل مشاركتي في برنامج «ستار ميكر»، وكانت صورتي بالحجاب تراودني دائماً، وكنت أشاهد نفسي بالحجاب لكنني لم أستطع القيام بهذه الخطوة، إلى أن جاء القرار الفعلي بعد ذلك، حين شعرت بأني أبحث عن التقرب من الله بشكل أكبر. وكان قراراً شخصياً بحتاً، فلم يتدخل أحد على الإطلاق في إجباري على اتخاذ خطوتي هذه، وفجأة قررت أن أقطع أي تردد وأن أرتدي الحجاب بشكل رسمي، والحمد لله أنه وفقني.

 

- إذاً لم يتدخل زوجك الملحن آدم حسين في هذه الخطوة كما قيل؟

 زوجي آدم مثله مثل كل أفراد عائلتي فوجئ بهذه الخطوة وبارك لي اتخاذها، وما تردد أنه أجبرني على ارتدائه بعيد تماماً عن الصحة، فأنا ارتديته بعد زواجي منه بأربع سنوات كاملة أي عام 2008.

 

- هل استشرت أحداً قبل ارتداء الحجاب؟

 القرار كان خاصاً بي وحدي، ولم أخبر أو أستشر أحداً، وحتى زوجي نفسه رآني به فجأة.

 

- ماذا تغير فيك بعد الحجاب؟

 قبل أن أرتدي الحجاب كنت مواظبة على صلاتي وصيامي، وأفعل ما تفعله كل مسلمة تخشى ربها، فأعامل الناس بأسلوب يتوافق مع ديني، لا أكذب ولا أنافق ولا أظلم ولا أفعل أي شيء يغضب الله. أي إنني منذ صغري وتربيتي تحتم عليَّ ذلك، والقرآن الكريم بالطبع علمني كل هذه الأشياء، ومن يتبع القرآن الكريم وسنة الرسول، عليه الصلاة والسلام، بالتأكيد لن يضل. وكل ما أستطيع أن أقوله هو أن التغيير كان شكلياً، بالإضافة إلى أن الفتاة المحجبة تحاول دوماً أن تراعي الله في كل تصرفاتها حتى لا تضيع خطوة اتخذتها. وفي النهاية الإنسان غير معصوم من الخطأ، لكني أحاول أن أفعل ما هو بعيد عن الخطأ، ودائماً أدعو الله أن يوفقني في ذلك.

 

- هل شعرت بأن هناك شيئاً ما تريدين فعله وحجابك منعك؟

 ليس كذلك بالضبط، لكن أنا بطبعي شخصية محبة جداً للملابس والألوان، فكثيراً ما يعجبني فستان لكنه لا يتوافق مع حجابي.

 

- وهل يغضبك ذلك؟

 لا على الإطلاق، ولماذا يغضبني وهدف التقرب إلى الله هو الهدف الأسمى في حياتي؟ وهذا أهم كثيراً ويسمو على كل متطلبات البشر، فكثير من الخطوات الإيجابية لابد أن يكون معها بعض التنازلات، ولن أقول تضحيات لكونها كلمة كبيرة جداً.


بدأت التفكير في الحجاب قبل التحاقي ببرنامج «ستار ميكر»


- هل شكل ملابسك نفسه تغير؟

 هناك أشخاص كثيرون جداً حينما قابلوني بعد الحجاب سألوني باندهاش: لماذا تحجبت وأسلوب ملابسك كما هو؟ فكل ما فعلتِه هو أنك وضعتِ غطاءً على رأسك. لكني أرى أنني أصبحت أراعي في  شكل ملابسي أن يكون فضفاضاً قدر ما أستطيع، فمثلاً ملابسي في برنامج «ستار ميكر» لم تكن لها أي صلة بالحجاب، لكن في كليباتي أصبحت ملابسي مثل ملابس أي فتاة عادية، أرتدي ما ترتديه في النهار وفي النادي، لأنني بطبعي أحب ألا أكون بعيدة عن الناس. والآن ملابسي تشبه ملابس المحجبات مع محاولة أن أكون متميزة من خلال اختياراتي الخاصة للأزياء.

 

- هل هناك أشخاص عارضوا ارتداءك الحجاب؟

 بالتأكيد هناك بعض الأشخاص قالوا لي: لماذا ارتديت الحجاب وأنت ما زلت في بداية مشوارك الفني؟ لكنني كنت أرد عليهم بأنني الحمد لله واصلت طريق الغناء وأنا محجبة، فأنا على اقتناع تام بأن الفن مثله مثل أي مهنة في الحياة، فيها الحلال والحرام، وفي النهاية نفعل ما علينا، وإما أن يتقبل الله أو لا يتقبل، وان كنت بالطبع أتمنى قبوله لي ورضاه عني فتلك هي أفضل وأقصى طموحاتي وأمنياتي في الحياة.

 

- هل تتذكرين أول ظهور لك بعد الحجاب؟

 كان ذلك في شهر رمضان قبل الماضي من خلال أحد اللقاءات التلفزيونية، ومن هذه الخطوة بدأت العودة إلى الغناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق