الجمعة، 17 أغسطس 2012

احصلي على خصر نحيل بالنصائح التالية


احصلي على خصر نحيل بالنصائح التالية

 دائما ما يكشف الخصر النحيل عن صحة جيدة، كما أنه أحد مقاييس الجمال الحقيقي الثابتة في جمال المرأة، لذا تتهافت الكثيرات في الصالات الرياضية على تمارين تنحيف الخصر حفاظا على جاذبيتهن. والخصر النحيل لم يعد حلم صعب المنال، إذ يقدم لكِ أخصائيو التغذية، المفاتيح الستة اللازمة لتحقيق حلمك.

1 / الحبوب الكاملة لرشاقتك وهي من وصفات الرجيم

أضيفي الحبوب الكاملة إلى وجباتك، من رقائق الذرة إلى البذور والحبوب المدعّمة بالمغذّيات والنخالة وخبز القمح الكامل والمعكرونة كاملة الحبوب والشوفان، وكذلك الفشار، فالحبوب الكاملة تتصدّر حاليا لائحة الحميات التي تهدف إلى خسارة الوزن، عبر جعلك تشعرين بالشبع بشكل أسرع، ما يساعدك على خسارة الوزن الزائد، وقد بيّنت الدراسات أنّ النساء اللواتي يتناولن كميّات كبيرة من الحبوب الكاملة خسرن 2.7 سنتيمترا من محيط خصرهنّ، ويتمتّعن بجسم أكثر رشاقة!

2 / الألياف تخلصك من انتفاخ المعدة

احرصي على تناول الخضر والفاكهة بشكل يومي، لما تحتويه من ألياف تنظّم عمل الأمعاء، إذ تعمل على التخلّص من انتفاخ المعدة! كما أنّها تزوّد الجسم بالنشاء المقاوم الذي يساعد في مضاعفة البكتيريا المفيدة في المعدة، ممّا يجعل الفضلات والسعرات الحرارية تغادر الجسم بصورة أسرع، علاوة على مساعدتك في بطء أطلاق الطاقة.

واعلمي أن الألياف نوعان: النوع الأول يعمل كالمكنسة في تنظيف المعدة، ويتمثّل في الورقيات والحمضيات. والنوع الثاني يقوم بدور الإسفنج في البطن أي يشعرك بالشبع لأنه يحتاج إلى مدة طويلة لهضمه، ويتمثّل في البصل والطماطم والملفوف والشمّام والكرفس واليقطين.

3 / تخلي عن الدهون الضارة

قلّلي، قدر المستطاع، من استهلاك الدهون الضارة، واكتفي بتناول 10 جرامات من الزبدة الخفيفة وملعقة طعام من زيت الزيتون يوميا، فجسمكِ يتكيّف مع كميّة الدهون التي تتناولينها في نظامك الغذائي، وتبعا لذلك فهو يتحكّم فيها.

وللتخفيف من دهون الجسم بنجاح، قومي بالتقنين الشديد لكمية الجرامات من الكربوهيدرات والدهون التي تتناولينها في نظامكِ الغذائي، فهي لا تمنح الإحساس بالشبع، وتولّد لديك رغبة في تناول الطعام خارج موعد الوجبات.

4 / أكثري من السوائل

أكثري من شرب الماء بنسبة لا تقلّ عن 8 أكواب في اليوم، وكوب على الأقلّ كل 15 دقيقة أثناء التمارين القوية، فتناول الماء يمدّك بالآلية المعتادة ضد احتجاز الماء. ولكن، لا تشربي الماء أثناء الأكل لأن هذا الأمر يسبّب الانتفاخ! فالجفاف يبطئ الأيض، ويمكن أن يؤدّي إلى اشتهاء السكريات أيضا، والإعياء.

وتجنّبي المشروبات المثلّجة لأن الجهاز الهضمي لا يستوعبها بسهولة.

وتناولي الشاي الأخضر لمزاياه المضادة للانتفاخ، خصوصا مع إضافة النعناع إليه، كما أنه يحفّز الأيض. علما أن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على إحراق 70 إلى 80 سعرة حراريةً يوميا.

وتناولي القهوة باعتدال، لأن الكافيين قادر على إحراق الدهون.

واشربي اللبن، فهو يساعدك على فقدان الكيلوجرامات الزائدة.

وتناولي عصير الجريب فروت، فهذه الثمرة الحمضية تساعد في تخفيف الوزن، إذ إن تناول نصف ثمرة منه أو شرب عصيرها مع وجبات الطعام (بدون تغيير في عادات الأكل) يمكن أن يخفّف الوزن بأكثر من ثلاثة أرطال في 12 أسبوعا.

وامتنعي عن تناول المشروبات الغازية بجميع أنواعها، حتى تلك الخالية من السكر، وتأكدي أنّها تسبّب الامتلاء وتحتجز الماء.

5 / عليكِ بالوجبات صغيرة

تناولي وجبات عدّة صغيرة أي وجبة صغيرة كل ساعتين إلى 3 ساعات أي من 5 إلى 7 وجبات يوميا، تكون حصّة البروتين 40 إلى 50 بالمئة من مجموع السعرات الحرارية المطلوب تناولها يوميا، وذلك لزيادة التأثير الحراري للتغذية ومنع ذوبان العضلات والحدّ من الجوع. ويمكنكِ الحصول على أفضل أنواع البروتين من الديك الرومي وبياض البيض والسمك وصدر الدجاج المنزوع الجلد والعظم.

6 / واظبي على تمارين عضلات البطن

فإذا كان هدفك الحصول على ليونة الخصر، لا تمرّني عضلات بطنك بأحمال ثقيلة، بل استخدمي أثقالا تسمح لكِ بتكرار التمرين الواحد حوالي 20 مرّة، مع الراحة بين كل مجموعة تمارين لأقل من 60 ثانية.

وإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لمجموعة من التمارين، اختاري رياضة الجري أو القفز بالحبل أو ركوب الدراجة أو السباحة، التي تساعدك في إحراق الدهون حول الخصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق